maghni
المدير العام
عدد المساهمات : 262 نقاط : 731 تاريخ التسجيل : 22/06/2011
| موضوع: تصنيف سجلات ووثائق المصلحة الاقتصادية الجمعة يونيو 24, 2011 11:29 am | |
| النصـوص المتعلقة بإعداد و تطبيق مخطط إحصـاء و تصنيـف الوثائق المتداولـة على مستوى المؤسسات التعليمية. · منشور رقم 181-0-3-6 –99 مؤرخ في 21 نوفمبر 1999 يتعلق بتعميم مخطط إحصاء و تصنيف الوثائق على مستوى المؤسسات التعليمية . · منشور رقم 136-0-3-6-97 مؤرخ في 4 جوان 1997 يتعلق باقتراح مؤسسة نموذجية في مجال تنظيم الأرشيف . · منشور رقم 258-0-3-6-97 مؤرخ في 3 ديسمبر 1997 يتعلق بإعداد مخطط إحصاء و تصنيف الوثائق المتداولة على مستوى الثانويات و الاكماليات . · منشور رقم 145-0-3-6-98 مؤرخ في 20 جويلية 1998 يتعلق بتطبيق مخطط التصنيف على مستوى المؤسسات النموذجية . · منشور رقم 171-0-3-6-98 مؤرخ في 28 سبتمبر 1998 يتعلق بمتابعة تطبيق مخطط احصاء و تصنيف الوثائق .
تقديـم : يتداول حاليا على مستوى المؤسسات التعليمية عدد معتبر من الوثائق منها ما هو ناتج عن نشاط المؤسسة و منها ما يصل اليها من الادارة الوصية أو المجاورة لها , و يتزايد حجم هده الوثائق بتزايد عدد المؤسسات من ناحية و عدد التلاميد و الموظفين من ناحية أخرى . و يطلب من السادة مسيري المؤسسات تطبيق هده التعليمات على ترقيم كل السجلات الحسابية حسب الجدول التالي :
- المصـالح الاقتصاديـة :
1.2 ملف تحضير الميزانية 1.1.2 المشور الوزاري المتعلق باعداد مشاريع ميزانية مؤسسات التعليم الأساسي و الثانوي 2.1.2 وثيقة الميزانية 3.1.2 البطاقة الوصفية لتعداد التلاميد الى غاية 30 أكتوبر 4.1.2 تقرير رئيس المؤسسة 5.1.2 مشروع الميزانية للسنة الحالية محضر اجتماع مجلس التوجيه التسيير أو مجلس التربية و التسيير 6.1.2 بطاقة الالتزام السنوية 7.1.2 قائمة التلاميد الممنوحين 8.1.2 بطاقة المخزون +وثائق أخرى لها علاقة بالملف
ملاحظـة : حذف الوثائق ممنوع بقواعد القانون رقم 9.88 المؤرخ في 26 جانفي 1988 المتعلق بالأرشيف الوطني
2.2 ملف الأجور 1.2.2 وضعية المناصب المالية 2.2.2 الكشوف الوصفية المفصلة الموظفين 3.2.2 الجداول الوصفية للموظفين 4.2.2 الحوصلة المالية للأجور 5.2.2 الكشوف الشهرية للمرتبات و العلاوات 6.2.2 الكشوف الثلاثية 8.2.2 التصريحات السنوية الخاصة على المرتبات و الضمان الاجتماعي 9.2.2 كشف الاقتطاع من الراتب 10.2.2 كشوف الغيابات 11.2.2 كشوف الساعات الإضافية 12.2.2 ساعات الاستخلاف 13.2.2 كشوف الملفات المالية المختلفة 14.2.2 قائمة منخرطي تعاضدية عمال التربية 15.2.2 محضر مراقبة الصندوق لنهاية السنة +وثائق أخرى لها علاقة بالملف
3.2 ملف الحساب المالي 1.3.2 المناشير الوزارية المتعلقة بالموضوع 2.3.2 وثيقة الحساب المالي 3.3.2 نسخة من الميزانية مصادق عليها 4.3.2 تقرير رئيس المؤسسة 5.3.2 محضر اجتماع مجلس التربية(التوجيه) و التسيير 6.3.2 جدول تحويل الاعتمادات 7.3.2 مقرر استعمال الفوائض المالية 8.3.2 كشوف الاعتمادات الإضافية 9.3.2 طلب اعتمادات مالية إضافية 10.3.2 طلب إلغاء الديون السابقة 11.3.2 كشف المقاربة للحساب الجاري 12.3.2 كشف المقاربة لحساب الخزينة 13.3.2 محضر مراقبة صندوق المؤسسة لنهاية السنة +وثائق أخرى لها علاقة بالملف
4.2 ملف النفقات 1.4.2 سند الطلب 2.4.2 وصل الاستلام 3.4.2 الفاتورة 4.4.2 حوالات الدفع 5.4.2 جدول حوالات الدفع حسب الفصول و البنود 6.4.2 كشف الشراء نقدا 7.4.2 محضر مجلس التوجيه لاستعمال الاعتمادات الخارجة عن الميزانية 8.4.2 بطاقة الالتزام 9.4.2 كشف التموين للورشات و المخابر
5.2 ملف الإصلاحات الكبرى 1.5.2 المناشير المتعلقة بالاصلاحات و الترميمات 2.5.2 طلب القيام بالإصلاحات 3.5.2 المقاييس المعتمدة 4.5.2 قرار منح الاعتمادات 5.5.2 الأمر بالأشغال 6.5.2 محاضر متابعة الأشغال 7.5.2 محضر الاستلام النهائي 8.5.2 الفواتير +وثائق أخرى لها علاقة بالملف
6.2 ملف الجرد 1.6.2 النصوص الخاصة بالجرد 2.6.2 بطاقات الجرد 3.6.2 قرارات منح التجهيز 4.6.2 قرارات التحويل 5.6.2 محاضر الفحص و المعاينة 6.6.2 محاضر الإقصاء 7.2 ملف الدخول المدرسي 1.7.2 الخريطة التربوية 2.7.2 الخريطة الإدارية 3.7.2 كشف التلاميد الحاضرين إلى غاية 01/10 4.7.2 قائمة الداخليين و النصف الداخليين 5.7.2 جدول توزيع المهام على موظفي المصالح الاقتصادية 6.7.2 قائمة الكتب المتوفرة و أسعار بيعها 7.7.2 محاضر الدخول الجماعية 8.7.2 قوائم الأساتذة مسؤولي المواد و الأساتذة الرئيسيين 9.7.2 المنشور الوزاري المتعلق بالنفقات المدرسية +وثائق أخرى لها علاقة بالملف
8.2 الملفات المالية للموظفين 1.8.2 الوضعية المالية 2.8.2 قرارات الترقية 3.8.2 الحالة العائلية 4.8.2 وثائق أخرى لها علاقة بالملف
9.2 الملفات المالية للموظفين
10.2 ملف المطعم 1.10.2 النصوص المتعلقة بالموضوع 2.10.2 ورقة الاستهلاك اليومية 3.10.2 قائمة الوجبات الأسبوعية 4.10.2 كشف الطاولة المشتركة 5.10.2 بطاقات المخزون 6.10.2 وثيقة الوصل بين المخزني و المطبخ 7.10.2 دفتر اعتمادات التغذية 8.10.2 كشف شهري للمصاريف الخاصة بالتغذية 9.10.2 دفتر الممونين
11.2 ملف حضيرة السيارة 1.11.2 الوثائق الخاصة باستعمال السيارة 2.11.2 الوثائق الخاصة بإصلاحات السيارة
12.2 ملف اسقاط الممتلكات 1.12.2 قرارات تخصيص الممتلكات 2.12.2 محاضر الإتلاف +وثائق أخرى لها علاقة بالملف السجلات: 13.2 سجل النفقات
14.2 سجل الايرادات
15.2 سجل الصندوق اليومي
16.2 دفتر الوصولات
17.2 سجل الحسابات خارج الميزانية
18.2 سجل الحسابات المفتوحة لدى الخزينة غيرها
19.2 سجل الحقوق المثبتة
20.2 سجل الرواتب- تربويين
21.2 سجل الرواتب-اداريين
22.2 دفتر الحساب الجاري البريدي
23.2 دفتر حساب الخزينة
24.2 سجل الجرد العام
25.2 دفتر الجرد الدائم
26.2 دفتر جرد المكتبة
27.2 دفتر حركة الأمول النقدية
28.2 سجل غيابات الموظفين
29.2 سجل المكالمات الهاتفية
مع العلم أن ختم المؤسسة الموضوع تحت تصرف المصلحة الاقتصادية يحمل رقم:02 وهو الرقم الخاص بالمصلحة...بالتوفيق لجميع الزملاء..وشكرا..
| |
|
gargit عضو جديد
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 تاريخ التسجيل : 04/12/2013
| موضوع: رد: تصنيف سجلات ووثائق المصلحة الاقتصادية الأربعاء ديسمبر 04, 2013 1:32 pm | |
| | |
|